متحدث القوات المشتركة في الضالع يكشف عن أبرز الإنجازات العسكرية.. ومصرع 80 حوثياً وأسر 35 وانتكاسة للمليشيا شمال قعطبة..! – (مستجدات طارئة)

04:05 2019/05/23

المنتصف نت

متحدث القوات المشتركة في الضالع يكشف عن أبرز الإنجازات العسكرية.. ومصرع 80 حوثياً وأسر 35 وانتكاسة للمليشيا شمال قعطبة..! – (مستجدات طارئة)

قال المتحدث الرسمي باسم القوات المشتركة في الضالع ان رجال الضالع استطاعوا تحرير معظم المناطق المجاوره لقعطبة ، انطلاقا من فتح الطريق الرابطة بين مريس وقعطبة تحديداً نقيل الشيم بعد تطهير حمر السادة .

وكشف المتحدث الرسمي ماجد الشعيبي ان محاور القتال تمكنت منذ صباح اليوم من تطهير المواقع المطلة على قعطبة التي كانت ما تزال تحت سيطرة الحوثيين ، وبين التقدم نحو الفاخر وصولاً منطقة شخب مشيرا ان المحور الثاني في حجر وبعد تحرير كامل القرى فيها انطلقت المقاومة الجنوبية المشتركة لتطهير مناطق مابعد حجر وصولا الى تحرير قرى تابعه لمديرية الحشاء .

وبحسب المتحدث فان القوات الجنوبية واصلت تقدمها الساحق بعد وصول معلومات مؤكدة عن هجوم عسكري ستقدم عليه المليشيات الحوثية صوب قعطبة ، واستبقت قواتنا هذه العملية بعملية مباغته استطاعت تحقيق كامل أهدافها .

وعن اهم الإنجازات التي تحققت خلال 24 الساعة الماضية استعادة معسكر العلله ، فور تحرير حمر السادة بالكامل ، وقبل عملية التحرير المباغته اقدمت المليشيات قبلها على تلغيم الجسر الرابط بين قعطبة ومريس بحسب افادة المتحدث الرسمي.

وقال ان القوات الجنوبية المشتركة واصلت عملياتها العسكرية المباغتة وتمكنت من تطهير بلدة باجه وتقدمت صوب دار السيد غرب قعطبة حتى الوصول الى مشارف مديرية الحشاء.

وأكد ان قعطبة تحولت عمليا الى قاعدة عسكرية ستنطلق من خلالها لتحرير باقي المديريات والمناطق المجاورة لها ، فيما تستعد مريس بعد فتح الطريق الرابط بينها وبين قعطبة للتجهيز لعملية عسكرية جديدة بهدف تحرير مديرية دمت.

وشاركت مقاومة مريس بقوة مع القوات الجنوبية بحسب المتحدث في عملية تحرير المناطق المطلة على قعطبة وصولاً الى مشارف منطقة الفاخر، مشاركة تثبت كل يوم ان مقاومة مريس ورجالها هم مفتاح النصر الذي سيفتح أبواب تحرير باقي المناطق في محافظة إب.

وخلص المتحدث الشعيبي الى القول في المحصلة سقط العشرات من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات الحوثية وتم اغتنام الكثير من الأسلحة التابعة لعناصر الجماعة الانقلابية

الى ذلك تمكنت القوات المشتركة من استعادة السيطرة على معسكر علالة و قرى حمر السادة ودار السقمة , والقوز، وحمر الهديلة، وحمر السيلة، وقردح، والحبيل، والابحور، ومواقع وعل الصغير ووعل الكبير، والقرنعة شمالي مديرية قعطبة.

وقالت مصادر ميدانية ان القوات المشتركة و المقاومة الجنوبية حررت مواقع صامح والدوير، غربي منطقة مريس، وفتح خط نقيل الشيم الرابط بين منطقة مريس وقعطبة.

وأشارت المصادر، إلى أن القوات الجنوبية تمكنت خلال المواجهات من أسر 35 عنصرا حوثيا بينهم قناص، بالإضافة إلى مصرع 80 آخرين، وجرح العشرات.