الضالع.. استعادة مواقع ومصرع عشرات الحوثيين والعولقي يؤكد تغير مسرح العمليات خلال ساعات والطيران يستهدف تعزيزات – (تفاصيل طارئة)

11:05 2019/05/16

المنتصف نت

الضالع.. استعادة مواقع ومصرع عشرات الحوثيين والعولقي يؤكد تغير مسرح العمليات خلال ساعات والطيران يستهدف تعزيزات – (تفاصيل طارئة)

استعادت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، مواقع جديدة في جبهة قعطبة بمحافظة الضالع، بعد معارك عنيفة مع المليشيات الانقلابية.

وقالت مصادر ميدانية إن معارك ضارية تخوضها قوات الجيش الوطني والمقاومة ضد المليشيات الانقلابية في جبهة حجر غرب قعطبة، جرى خلالها استعادة مواقع جديدة أبرزها التبة السوداء بالعبارى.

وقصفت مدفعية اللواء 33 مدرع مواقع الحوثيين في حمر، وسط تراجع مستمر للمليشيات الحوثية.

في السياق.. شنت مقاتلات التحالف عدة غارات جوية واستهدفت تعزيزات حوثية قادمة من محافظة إب في منطقة الفاخر.

كما شن الطيران غارات أخرى على تجمعات المليشيات في منطقة المشاريح في حجر، وسط تحليق مستمر فوق سماء الضالع.

إلى ذلك قتل وجرح عدد من مسلحي الحوثي مساء أمس الأربعاء في انفجار عبوة ناسفة كانوا يقومون بزرعها في طرف جبل وينان، لتأمين مواقعهم تحسباً لأي هجوم مباغت من قوات الجيش الوطني والمقاومة بجبهة مريس شمال الضالع.

وقتل وأصيب حوثيون في اشتباكات بينية عن خلافات نشبت بين عناصر المليشيات الحوثية شمال الضالع وكانت لا تزال مستمرة حتى ما بعد الثامنة والنصف صباح اليوم الخميس.

وطبقاً لمصادر ميدانية ومحليين اندلعت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة بين عناصر مليشيا الحوثي المتمركزة في التباب المحاذية لمنظقة معزوب عامر شمال قعطبة.

وأكدت أن الاشتباكات خلفت عدداً من القتلى والجرحى.

ورجحت المصادر أن الاشتباكات على خلفية رفض عدد من الأفراد تنفيذ الأوامر في التقدم والمواجهة مع قوات المقاومة الجنوبية في الوقت الذي سقط عدد منهم قتلى في نفس المكان بسبب محاولة تقدمهم.

ووسعت قوات المقاومة الجنوبية تقدمها شمال وغرب مدينة قعطبة وتقدمت صوب مدينة الفاخر.

وطبقاً لمصدر عسكري، أكد اللواء هادي العولقي قائد محور الضالع أن الساعات القادمة ستكون حاسمة ومؤلمة، وستجعل مليشيات الحوثي الانقلابية الإرهابية تندم على قرارها الطائش في فتح جبهة الضالع.

وأضاف العولقي، إن مسرح العمليات العسكرية سيتغير، وإن هناك عنصراً جديداً سيدخل ساحة المعركة وهو عنصر المفاجأة.