ورشة عمل بعدن تناقش الخطة السنوية لتعزيز نظام عدالة الأحداث

08:03 2019/03/20

المنتصف نت
بدأت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ورشة عمل تناقش الخطة السنوية لأنشطة اللجنة الفنية الخاصة بعدالة الأطفال للعام الجاري 2019م، تنظمها وزارة العدل بالتنسيق مع منظمة اليونيسيف.
 
ويقوم 25 مشاركاً ومشاركة يمثلون وزارات العدل، وحقوق الإنسان، والداخلية، والتربية والتعليم، والصحة والسكان، والشؤون الاجتماعية، واتحاد نساء اليمن، واللجنة الوطنية للمرأة ومنظمة اليونيسيف، على مدى يومين، بتسليط الضوء على الخطة السنوية الخاصة بتعزيز نظام عدالة الأحداث لعام 2019م، ووضع الملاحظات والتعديلات عليها، تمهيداً لإقراراها، وتقييم دور الشركاء في التنسيق للمشروع، ومناقشة الصعوبات التي تواجه المشروع. 
 
وفي افتتاح الورشة أكد وكيل وزارة العدل القاضي عبدالكريم باعباد، أن شريحة الأطفال تعد إحدى الشرائح الواسعة والمستضعفة وبحاجة للمساعدة القانونية وحمايتها وتوفير الرعاية المناسبة لها. 
 
وشدد على أهمية تضافر الجهود وتعاون ومشاركة الوزارات والهيئات والجهات ذات العلاقة من أجل تعزيز نظام عدالة الأطفال وحمايتهم بإشراف وزارة العدل ودعم من منظمة اليونيسيف. 
 
من جانبها أشادت مسؤولة حماية الأطفال في مكتب اليونيسيف بعدن فتحية حسن، بالجهود المبذولة من أفراد اللجنة، مؤكدة دعم منظمة اليونيسيف لتعزيز نظام يضمن حماية الأطفال وتوفير حقوقهم.