ناشط يرصد 5 ملايين ريال مكافئة لمن يقتل قيادي حوثي دنس شرف اليمنيات وقام باختطاف مئات النساء واخفائهن بصنعاء..! – (الاسم+صورة)

04:01 2019/01/17

المنتصف نت

أعلن ناشط يمني بأنه رصد جائزة مالية قدرها خمسة ملايين ريال يمني لمن يقتل القيادي الحوثي سلطان زابن المسئول عن البحث الجنائي الذي تسيطر عليه مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء.. حيث قام زابن باختطاف مئات النساء اليمنيات واخفائهن في فيلا خاصة في شارع تعز بالعاصمة صنعاء ثم يقوم بمساومة أهليهن وابتزازهن مقابل مبالغ مالية كبيرة وصلت في بعضها الى خمسة مليون ريال.

وقال الناشط فهد الفهد في منشور له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" رصده موقع "المنتصف نت": "أعلن عن جائزة قدرها خمسة ملايين ريال لمن يقتل الحوثي المدعو سلطان زابن الذي هتك أعراض اليمنيات ودنس شرف اليمنيين.

وكانت المنظمة  اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر قد حذرت سلطات الامرالواقع الحوثية في صنعاء من عواقب تبرير جرائم اختطاف واخفاء المئات من النساء اليمنيات وتعرضهن لأبشع أنواع الانتهاكات، كما جاء في نص البيان الذي تلقى " المنتصف نت" نسخة منه والذي عبرت فيه عن اسفها من استمرار القيادات المعينة من قبل جماعة الحوثي في راس ادارة البحث الجنائي حرة طليقة وعلى راسهم المدعو ( سلطان زابن) رغم تورطه واخرين بجرائم انتهاك اعراض اليمنيات وابتزازهن , ونهب مجوهراتهم واموالهم واخفائهن اشهر طويله بتهم كيدية , غرضها الكسب غير المشروع.

وأضاف بيان المنظمة بأن هذه التصرفات المدانة قانونيا ودينيا وعرفيا وقبليا واخلاقيا وانسانيا، ستظل وصمة عار على سلطة الامر الواقع ما لم تسارع الى اتخاذ اجراءات جادة لإيقاف هذا الجريمة المركبة، واتخاذ اجراءات رادعة بحق الكلاب المسعورة من انتهاك اعراض اليمنيات.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏