"رقم مفزع وغير مسبوق بأبشع أنوع العنف".. تعرف على عدد الانتهاكات الحوثية ضد المرأة اليمنية خلال (أربعة أعوام) !

10:11 2018/11/24

المنتصف نت
تتسع رقعة العنف ضد المرأة اليمنية بشكل كبير من قبل المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.
 
ويبدو الوضع في اليمن كارثياً يفوق الوصف تزامنا مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة الذي يوافق الـ 25 من نوفمبر من كل عام.
وتتعرض المرأة اليمنية لأبشع أنواع العنف الحوثي إلى جانب إتساع رقعة العنف الأسري والاجتماعي الذي يزداد مع الفقر والوضع المأساوي الذي تعيشه مئات الآلاف من الأسر وينعكس على الوضع النفسي المباشر داخل الأسر.
 20  ألف انتهاك حوثي ضد المرأة.
 
وكشفت منظمة “رايتس رادار” لحقوق الإنسان في العالم العربي مؤخراً عن ارتكاب المليشيا الحوثية أكثر من 20 ألف انتهاك ضد المرأة اليمنية خلال السنوات الأربع الماضية معربة عن استنكارها الشديد إزاء تلك الانتهاكات التي سببت معاناة كبيرة للمرأة اليمنية.
 
وقالت رايتس رادار، التي تتخذ من هولندا مقراً لها في بيان، أن الانقلابين الحوثيين مارسوا عمليات قمع وهدر لكرامة المرأة اليمنية وحرمانها من أبسط الحقوق.
 
وأشارت المنظمة إلى ممارسة انتهاكات جسيمة ضد المرأة تمثلت في القتل والإصابة والعنف والاعتقال والتحرش الجنسي وتشريد الآلاف.
 
ورصدت المنظمة نحو 105 حالة قتل للنساء بقذائف مسلحي الحوثي ونحو 248 حالة إصابة للنساء بالقصف العشوائي على الأحياء السكنية خلال عام واحد فقط بالإضافة إلى 3230 حالة إصابة بحالات نفسية منها حالات فقدان ذاكرة و41 امرأة فقدت جنينها جراء القذائف المدفعية على الأحياء السكنية.
 
من جانبها اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان وهي هيئة يمنية مستقلة ذكرت، أنها حققت مؤخرا في 760 حالة انتهاك وقعت ضد النساء في اليمن تضمنت 314 حالة قتل لنساء و400 حالة إصابة إضافة إلى 16 حالة إصابة بالألغام الأرضية من النساء وتعذيب 11 امرأة وحالة إخفاء قسري والتي وقعت منذ بداية الحرب  وحتى نهاية 2017.