الإثنين، 08 مارس 2021

السيد تلتقي غريفيث وتؤكد على ضرورة إطلاق سراح أبناء الشهيد صالح


التقت الأستاذة فائقة السيد الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن السيد مارتن غريفيت في العاصمة صنعاء.

وفي اللقاء رحبت السيد بالمبعوث الجديد مارتن غريفيت ونائبه السيد معين شريم وبقية طاقم عمله، متمنية لهم كل التوفيق في مهامهم.

وأشارت القيادية المؤتمرية إلى ما يواجهه الشعب اليمني منذ ثلاث سنوات من معاناة جراء استمرار الحرب والحصار، مجددة حرص المؤتمر الشعبي العام على بناء الثقة من خلال تهيئة الظروف لتحقيق السلام وإيقاف الحرب ورفع الحصار بكافة أشكاله وفي المقدمة فتح مطار صنعاء الدولي وإطلاق الحريات العامة.

وأوضحت السيد تمسك المؤتمر الشعبي العام بوحدة وسيادة واستقلال اليمن، مؤكدة على ضرورة إطلاق كافة المعتقلين وفي مقدمتهم أولاد وأقارب الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح وتسليم جثمانه وتسليم ممتلكات ومقرات المؤتمر الشعبي العام.

ولفتت السيد إلى أهمية أن تلعب المرأة دوراً في جهود تحقيق السلام العادل والكامل والشامل، مؤكدة في الوقت نفسه أن المؤتمر سيقدم كل الدعم والمساندة للمبعوث الأممي الجديد في مهمته من أجل تحقيق السلام.

من جانبه عبر المبعوث الأممي السيد مارتن غريفيت، عن أسفه لرحيل الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام، والأمين العام للمؤتمر عارف الزوكا، مؤكداً أنه حريص على بذل كل الجهود من أجل تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف وبما يسهم في تحقيق السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني.

 



الخبر السابق حزب الله اللبناني في اليمن وسر الوحدة 800 -( معلومات وخبايا)
الخبر التالي قيادات حوثية تدير عصابات منظمة تنتشر في أربع محافظات

مقالات ذات صلة