خاص.. "المنتصف" يكشف عن مصرع قيادي حوثي كبير بميدي.. وتوجيهات بالتكتم عن مصرعه.. (الاسم + تفاصيل حصرية)

10:04 2018/04/16

المنتصف نت _ خاص :

كشفت مصادر ميدانية وثيقة الاطلاع لـ "المنتصف نت" عن مصرع احد أخطر قيادات مليشيا الحوثي الكهنوتية في جبهة الساحل الغربي وذلك في معارك خاضتها القوات الحكومية باسناد التحالف العربي اليومين الماضيين والتي انتهت بإحكام القوات الحكومية والتحالف السيطرة على ميدي الساحلية شمال غربي اليمن.

وقالت المصادر إن المعارك العنيفة التي أسفرت عن اعادة تأمين ميدي من قبضة مليشيا الحوثي قتل فيها القيادي الحوثي "عقيل الشامي" احد أخطر القيادات الميدانية للميليشيا؛ في وقت تتكتم فيه جماعة الحوثيين عن إعلان مصرعه رسمياً.

والصريع "الشامي" يعتبر قائد مليشيا الحوثي في جبهة ميدي، وكان يمثل الرجل الثاني فيً جبهة الساحل الغربي بعد المدعو يوسف المداني القائد الأبرز للحوثيين.

وطبقاً لذات المصادر فإن توجيهات أصدرها زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي لمقاتليه بإخفاء مقتل القيادي "عقيل الشامي" والتكتم عن ذلك على غرار مقتل القيادي الابرز في الجماعة الصريع طه المداني والذي قتل في شهر مايو من العام 2015 ولم يعلن ذلك من قبل الحوثيين إلا بعد عام من إنكار مصرعه.

وأشار المصدر إلى أن إعلام الحوثي بدأ في تحضير تسجيلات مصورة سابقة للشامي استعداداً لبثها بما يسهم في إخفاء مصرع الشامي خشية تأثير الحقيقة على معنويات مقاتليهم المنهارة؛ وهو المنهج المتبع لإخفاء مصرع أبرز وأخطر قياداتهم الميدانية التي تعتبر من القيادات العليا بالجماعة.